[ مقابلة ] BTOB مع IZE : سنظهر كل شيء خطوة بخطوة مع الوقت !~

\بي تو بي .. الى اين ذهبوا؟\

– مفهوم اليوم هو لعيد الهالوين , هل أعجبكم؟

بينيل : اعجبنا و كان ممتع أيضاً , هناك عصا المكنسة و اليقطين، والهيكل العظمي ولكن أعتقد أن حلوى هالوين ليست هنا؟ أعطيني الحلوى. (يضحك)

– نحن آسفون. لم نكن ندرك ذلك. (يضحك) منذ الترسيم تكتسبون الحصول على الاعتراف ببطئ , هل تشعرون ان الاستجابة تغيرت مع ترويج ثرريلير؟

مينهيوك : لم الحظ ذلك ولكن قمنا به بجد كما نفعل عادة،  و يبدو انهم استمتعوا لذلك أعتقد أن هناك استجابات جيدة

ايلهون : اوافق عندما ذهبنا لتقديم عرضنا الطاقم و العاملين هناك لاحظونا و عرفوا اسمائنا

هيونسيك : العام الماضي عندما ذهبنا أولا للحصول على تسجيل MBC ‘ويكلي ايدول”، كان علينا أن ارتداء علامة اسم كبير على القمصان , عندما ذهينا مؤخراً للتصوير في سبتمبر هيونغ دون هيونغ قال “لا داعي لأن تضعوا علامات بأسمائكم جميعنا نعرف اسمائكم جيداً”

ايونكوانغ : في ايام ترسيمنا الاولى , عندما نذهب لأنشطتنا , العمال يسألونا عن اسمائنا و ينظرون الى القائمة , الان يعرفوننا فقط بمناداة اسمائنا هذه الاشياء الصغيرة تجعلنا حقاً سعداء و شاكرين

– بي تو بي ظهروا في حلقة من برنامج G.NA tvN ‘SNL Korea’ ؟

هيونسيك : لقد كانت من امنياتنا الظهور في هذا البرنامج لهذا حصلنا على الكثير من المرح نريد أن نظهر أكثر من ذلك، ولكن هناك حدود لأدوارنا. سننتظر لهذا اليوم عندما نصبح الرسميين

تشانغسوب : لقد لعبت دور حبيب Clara-ssi لا توجد لدينا عادة هذه الفرصة لنظهر على عرض، لذلك أنا تدربت بجد على تعبيراتي , أردت أن انتزع هذا التعبير دفعة واحدة، لكن لسوء الحظ! (يضحك)

بعد إنهاء تصوير، أخبرت أصدقائي بأنني صورت مع كلارا. في غضون 5 دقائق، الجميع اخبرني في غرفة الدردشة المجموعة. “لماذا انت؟” وما إلى ذلك (يضحك)

\تحول الزومبي في ثريلير\

-حصلتم على اغنية هادئة في Insane و مرحة في wow و اعتراف حب في Second Confession’و ‘I know nothing but love’ و لكن مفهوم قوي في Thriller و هو أول مرة مفهوم قوي و مختلف لابد انكم تدربتم جيداَ لذلك ..

مينهيوك : كجزء من صورة تدريبنا , طوال الاسبوع أغمضت عيناي و همست في نفسي ” انا زومبي انا زومبي” .. عندما كنا نروج للاغاني السابقة كنا نبتسم في المسرح لكن مع Thriller يجب ان نظهر غضبنا بلا شك، و علينا أن نظهر عضلات اجسامنا وحتى استخدام كافة عضلات وجوهنا. لذلك، بعد أن ينتهي الأداء، ترتجف اجسامنا كلها

سونغجاي : بالنسبة لي …

ايلهون : سونغجاي تظاهر بأنه وسيم (يضحك)

سونغجاي : حسنا، أنا لا ‘أتظاهر’. (يضحك) لكن مسرح اداء ثريلير لديه الكثير من المؤثرات الخاصة يكون الجو حارا لدرجة أنني أعبس، ولكن أعتقد أن هذا وسيم. اشعر بالحر و لكن عندما اشاهد ادائتنا ابدو جيد لهذا اوصل القيام بهذا الامر

ايلهون : مينهيوك هيونغ واصل بقول “انا زومبي” بينما سونغجاي “جسدي يحترق” و انا في الجهة الاخرى “انا مجنون انا حقاً مجنون” منذ انتاج فكرت بـ  كيف يمكنني وصف مثل هذه الصورة لأن هناك بعض عناصر الخيال في ذلك، فإنه لن يكون غير طبيعي إذا كنت أصف صورة مجنون , بالتالي أنا تصرفت مثل “نفسية او مجنون” في الفيديو الموسيقي و آمل ان الناس شعرو بالخوف و الرعب و الغموض في نفس الوقت

-تصفيف الشعر والماكياج كلها ساحرة جدا لتتناسب مع هذا المفهوم. هل  اعجبكم؟

بينيل : في الواقع انا لم يعجبني مكياجي كثيراَ , على الرغم من انه متناسق سأفضل ان لا يكون فينا مكياج

سونغجاي : بينيل هيونغ هو رجل حر لهذا هو لا يحب اي شيء لا يختاره , انه بسيط في المسكن

بينيل : انا في الواقع لا البس سروالي الداخلي في البيت (يضحك) لكن بما اني مع الاعضاء فأني مجبور على ارتدائه

سونغجاي : انا في الواقع أحب الازياء و موافق مع هذا , انا اطلب من المصففة : “ارجوكِ ضعي لي المكياج” و احب العدسات و تصفيف الشعر

تشانغسوب : حتى مع ايام تدريبنا و ترسيمنا الاولى سونغجاي كان يطالب بصبغ شعره (يضحك)

سونغجاي : و الان بعد ان اصبحت مشهور انا اطالب بتصفيفات شعر مثل المشاهير (يضحك) هذه المرة هذا يدعى “شعر كهربائي” سابقاً طلبت شعر مستقيم مثل شعر Lee MinWoo سنباي من شينهوا لكن عندما شاهدت اداء انكيغايو فقط الجزء الخلفي من شعر تستطح انا حقاً احببت ان اجرب تسريحات شعر مختلفة

ايلهون : اخترت مفهوم “العيون الغريبة المختلفة” أردت أن أبين نظرة مخيفة وقوية. أنا في الواقع أريد ارتداء هذه العدسات اللاصقة الملونة، لكن بدا كثير جداً لهذا اخرجت احداها و افكر اذا كان حقاً علي فعل هذا …. (يضحك)

– ثريلير كانت أغنية زومبي غامضة , لكن المدخل حصلت على اسم “رقصة مجموعة الدجاج” (يضحكون)

مينهيوك : في الواقع شركتنا كانت جادة مع الرقصة ولكن أصررنا على ذلك. نحن لا نريد فقط أن نظهر بنظرة الوسيمين مع تلك الرقصة لكنها تبدو مثل شيطان نريد نظرة كوميدية نوعا ما , كنا نضحك في تدريباتنا ولكن في ظروف غامضة، كانت من الادمان جدا ايضاً , اعجبنا هذا الجزء و كان اكثر شي لا ينسى للفانز

\بداية بي تو بي\

– في مرحلة التخطيط للاداء ، سمعنا أن BTOB بدأوا فعلا إلى أن يكونوا فرقة. كيف حدث و اصبح كل الأعضاء معاً؟

ايونكوانغ : انا , تشانغسوب و هيونسيك كنا نعزف الجيتار , الطبول و البيانو على التوالي , كنا نتدرب للظهور كفرقة . ايلهون هو من الاعضاء المبكرين في الشركة بعد سنة سونغجاي انضم لنا

هيونسيك : كل منا كان يريد ان يتخصص في مجال الموسيقى حتى خلال ايام الدراسة , في البداية كنا نخطط ان نكون فرقة يغني فيها كل الاعضاء جيدا على الرغم من انه سيكون هناك مقاطع راب لكن لن نرقص

بينيل : انا وُلدت في اميركا لكني عادت الى كوريا لأقدم في تدريب في 2010 تدربت في JYP  لسنتين قبل ان اخرج ثم سمعت ان كيوب تجهز لفرقة جديدة لذلك ذهبت و قدمت تدريبي هناك .

مينهيوك : بالنسبة لي , لا اعرف كيف تنظرون اليه لكن يبدو انه من مصيري ان اكون عضو في بي تو بي

الاعضاء : “اوه اوه !” (يضحكون)

مينهيوك : في 2009 فشلت في آخر عرض تدريب لي في شركة اخرى لكن كيوب اتصلوا بي ذهبت الى شركة اخرى لأتدرب فيها لسنتين في مرة اتصلوا بي كيوب من اجل نشاط مواهب من خلال شخص آخر عرفت اخبرني اني شخص قادر للغاية وطلب مني لمحاولة الخروج هناك , على الرغم من أني أتحدث عن هذا الآن، أصدقائي الذين كنت معهم في البداية حصلنا على وقت عصيب جداً

– الاحباطات التي واجهتها؟

مينهيوك : عندما بدأت التدرب لأول مرة بدأت بشرب الكحول و كبرت مع اصدقائي لكن هذه ليست هذه صورة المجموعة … (يضحك)

هيونشيك : قررنا في البداية ان نكون فرقة نغني فقط .. لكن بسبب عددنا الذي اصبح كبير قررنا ان نكون فرقة راقصة

تشانغسوب : بعد مرحلة الكحول ذهبنا الى مقهى انترنت في كل مرة نلعب فيها حجرة ورقة مقص كنت اخسر امام مينهيوك هيونغ لهذا كان علي ان ادفع لأكل الدجاج و اللعب

– بالعودة للوراء , لم تترسموا كخمسة اعضاء لكن يبدو انكم اصبحتم مميزين بعد ترسيمكم مع الباقي

تشانغسوب : انها ميزة بدون شك

ايونكوانغ : لن نكون جيدين ان كنا 5 اعضاء , ثم ان هذه رغبة شركتنا (يضحك) …

\قمنا بعمل موسيقانا الخاصة\

– في آخر البوم معظم ألاعضاء شارك من خلال كتابة والتلحين .. على وجه الخصوص، كان هيونسيك المسؤول عن الإنتاج في اغنية ‘ستار-star’ و ‘لماذا-why’ كيف كانت التجربة؟

هيونسيك : قمت بهذا على نحو ابعد , لأنه كان حلمي انا حقاً سعيد به , جلست على كرسي الاخراج في غرفة التسجيل و شعرت بقمة السعادة

ايلهون : بعد ان انتهى تسجيلنا , هو ضل في الغرفة على الكرسي

هيونسيك : في الواقع , هناك طريق طويل قبل أن تتمكن من الجلوس على هذا الكرسي. وجهت أثناء تسجيل جميع الأعضاء الستة ونفسي لكن يبدو ان الوقت يمضي بسرعة لكنه اعجبني .. ماهو من المفرتض ان نقوم به هو هو الموسيقى لكن كانت هناك اوقات كنت ارتجف فيها في غرفة التسجيل حتى اني لم استطع اظهر موهبتي و قدرتي , مثلما قالوا أنا أفهم نقاط القوة والضعف من كل الأعضاء لأني قد تدربت وعشت معهم , لذلك كنت مريح (في توجيههم) حتى ان الأغنية أُخرجت بشكل جيد بعد ان انتيهنا من التسجيل ارسلت رسائل شكر للاعضاء في المستقبل .. اريد ان نتج اغاني شخصياً  مع اعضاء مختلفين

– اغنية “why” كانت اغنية من عمل هيونسيك مع بيست لي كي كوانغ , كيف كانت العملية؟

هيونسيك : كيكوانغ هيونغ و انا تشاركنا نفس الغرفة في تلحين الاغنية , اغنية “واي” كانت مكتوبة اولاً لـ بيست هيونغز , لذا عملنا خلال الليل قبل انتاج الالبوم , كيكوانغ هيونغ لديه تركيز قوي. هو كان يود ان يعمل بأقصى مالديه بينما كنت انا بروح عالية وعلى الرغم من جدول البث في اليوم التالي، واصلت فقط على مع الإنتاج. و لأني فعلته جنباً الى جنب مع كيكوانغ هيونغ هناك لون موسيقى جديدة لن استطيع انتاجه ان كنت لوحدي

– مينهيوك و ايلهون ايضاً كتبوا كلمات مقاطه الراب في الاغنية يبدو انكم تعلمتم مهارات , كيف تدربتم في كتابة الاغاني؟

مينهيوك : استمريت في كتابة الكلمات خلال وقت فراغنا كنت اثق في مهارات كتابتي للراب منذ ان كنت صغير , عندما كان عمري 20، تدربت في شركة أخرى وذهب إلى الجامعةحيث لم يكن هناك وقت بالنسبة لي لموسيقى الراب لم اغني الراب لمدة سنتين عندما اصبحت عضو من بي تو بي كان صعباَ علي مجدداً و شعرت اني  استطيع فعله من موقفي الى النصف لم يكن جيداً لي و للفرقة ولذا فإنني ألزمت نفسي أن أكتب الكثير من كلمات وموسيقى الراب و التدرب عليها بقدر مانعيش سنذهب من خلال الخبرات المختلفة وأنا سجلت هذه المشاعر والأفكار على المذكرة. التي ساعدتني كثيرا،والآن ارتفع مستوى ثقتي. لدي الثقة لنفعل ما هو أفضل في المستقبل

ايلهون : مثلما يغني المغنيين كانت لدينا لحظات عندما نغني الراب ايضاً مع هذه الافكار انا غطست في كتابة الكلمات سواء كان ذلك في 30 دقائق أو 5 ساعات في الواقع كتبت جزء من الراب للأغنية التي عمل بها هيونسيك “واي” لكنه نسي حولها لهذا لدي ذكريات تستعيد ذلك الشعور في يوم التسجيل

\الجني الشواي و الطفل السريع\

– الفرق الصاعدة تروج بالقيام بالانشطة الفردية من اجل ان يُعرفوا اكثر , ايلهون هو مقدم في ويكلي آيدول هل تشعر بالعبء لأنك تحمل مهمة زيادة اسم بي تو بي؟

ايلهون : انا لا اشعر بأي عبء اشعر بأن البرامج الترفيهية مكان لأظهر نفسي بشخصيتي الحقيقية فيه حيث اضحك و أتحدث بدون ادعاء اعتقد ان اظهار شخصيتي الخاصة هو الافضل .

– بماذا يفكر اعضاء عندما يشاهدون الحلقات؟

ايلهون : هل هناك احد يشاهدني؟

تشانغسوب : نعم انت تقوم بعمل جيد (يضحك)

مينهيوك : في بعض الاوقات عندما لا يتحدث ايلهون , نكون قلقين اذا كان يحصل على اوقات صعبة مؤخراً ؟ “لماذا لا يتحدث؟” في بعض الأيام الأخرى، بدا أنه يعمل جيداً

ايلهون : كنت مع هيونغ HyungDon و هيونغ Defconn بأعتبارنا المقدمين و نحن يبدو اننا نتأقلم تدريجياَ لأن كل الهيونغز مشهوران في عالم الترفيه أشعر أن هناك الكثير من الناس الذين يعرفونني باسم “طباخ اللحم” في ويكلي ايدول , مؤخراً اصبحت اتحدث كثيرا و اقول “جميعاً انا لست الشواء”

– مينهيوك في الجهة الاخرى كنت بطل لمدة سنتين في برنامج MBC ‘Idol Sports Championship هذه السنة , حصلت على الميدالية الفضية في سباق 100M وكما أنت معروف باسم ‘الفتى السريع’ وكنت على استعداد للحصول على الميدالية الذهبية في خط البداية

مينهيوك : بالواقع لم اكن واثقاً من الفوز بالميدالية الذهبية لكن في ذلك الوقت “يجب ان اعمل جيداً” كانت افكاري .. (يضحك) , في البداية كنت “لايجب ان تشجعوني” لهذا العام، لأنني كنت بطل العالم السابق في ISAC الماضي كنت في روح عالية للفوز بالميدالية عندما بدأت الركض الطبيعة التنافسية للرجل تنمو

– في الجولة التمهيدية , سجلت رقما قياسيا جديدا كان الاقوى للترشيح للميدالية الذهبية هل شعرت بالأسف لأنك لم تستطع الفوز ؟

مينهيوك : للحديث بصدق أنا نادم ولكن هناك حدود لقدرتي لهذا لا شيء استطيع عمله و انا اخاف ان اشعر بأنتفاخ البطن خلال الركض لذلك لم أكن تناول الطعام في اليوم كله لكن وقت الغداء لم استطع التحمل ابداَ و اكلت وعاء كامل من حساء اللحم الحار ذهبت بعد ذلك الى المنافسة عندما بدأت للاستعداد شعرت ان الغداء صعد الى معدتي و كنت واثقاً في الجري لكن لأنني شعرت مثل القيء لم أتمكن من السرعة في البداية. آه … كله خطأ خطأ حساء اللحم البقري الحار .. (يضحك)

\غداً و غداً\

– ماهو الحلم الذي تريدون الحصول عليه كفرقة BTOB في المستقبل؟

ايونكوانغ : نحن نريد انتاج مجموعة من البرامج المختصة بالموسيقى التي تسمح لنا بجمع العديد من الاجيال المختلفة نريد أن نظهر لهم واحدا تلو الآخر.و اعتقد اننا قد نظهر موهبتنا و جذابيتنا كفرقة او نغني بأصواتنا فقط

هيونسيك : نجمل لقب الايدول جيداً نظهر في الاداء و الغناء و مع ذلك بما اننا نوزع اجزائانا على 7 اعضاء نحن لا نملك فرصة كافية لأظهار مواهبنا على حدة  نحن نأمل أن تتاح لنا الفرصة لإظهار الألوان الخاصة بنا من خلال الغناء منفردين

مينهيوك : اريد ان اقوم بمفهوم !

سونغجاي : كل واحد منا في الفرقة لديه مهارات خاصة اذا قمنا بعمل كونسرت اعتقد ان الجميع سيوافق على مسارح منفردة 

الاعضاء : (يضحكون)

سونغجاي : لماذا؟ اليس هذا حقيقي؟

تشانغسوب : اذا كان لدي ادائي الخاص في حفل خاص بنا , اريد ان اغني بينما اعزف على البيانو , عندما اغني اتمنى ان يبقى الجميع صامتا هوشش ! يجلسون فقط و يستمعون الى اغنيتي (فلنتخيل بقلوب دافئة) عندما تنتهي الأغنية, الجميع يصفق

بينيل : اريد ان احصل على اداء بينما العب مع الفانز

ايلهون : المنفرد جيد او نشكل فريق يركز على الهيب نهوب سأحب ان اجرب هذا الهيب هوب الذي يجمع بين العناصر العصرية الجاز أو نوع آخر مثلما يحب بينيل هيونغ و انا مع مينهيوك أعتقد أن خط الراب الثلاث قد نننتج شيئا جيدا ايضاً 

\بعد نهاية المقابلة\

– سمعنا انكم اخترتم مواقعكم في رحلاتكم , اذاً ماهو اكثر مقعد مشهور ؟

سونغجاي : انه مقعد ايونكوانغ هيونغ منذ عام كامل لكنه يعطي موقعه لغيره احياناً

مينهيوك : هذا مقعد الملك , انه مقعد مريح و يمكنك ان تقرر اختيار الاغاني فيه ايضاً …

ايلهون : بعد الانتهاء من جدولنا نود ان نذهب لمكان السيارة انه مدهش , كانت هناك مرة بينما هيونغ المدير كان متأخراً بعد التعامل مع الطاقم هناك , وصلنا الى السيارة أولاً لكن لأن هيونغ لم يكن هناك لم نكن قادرين على فتح الأبواب , جاء المعجبين و رأونا و بدوا مثل “ماذا تفعلون؟” و ينظرون الينا .. (يضحك)

هيونسيك : كنا حتى مثل “ااه اممم اووه” , لكن مثل الاماكن البعيدة مثل بوسان نقرر من سيجلس في الامام من خل حجرة ورقة مقص

– من الفائز عندما تتشاجرون على المقاعد؟

سونغجاي : ايونكوانغ هيونغ …؟

ايونكوانغ : لماذا انا جيد في الفوز مؤخراً ؟

مينهيوك : وجدت ان الركض مزعج جداً وأنا أشعر بالحرج قليلا،لذلك أنا لا التنافس معهم , بعد نهاية هذه المقابلة جميع الاعضاء سيهربون بالتأكيد .

—————

عند النقل يرجى ذكر المصدر 

ترجمة : b2barabfans

المصدر : Magazine ize

4 تعليقات على “[ مقابلة ] BTOB مع IZE : سنظهر كل شيء خطوة بخطوة مع الوقت !~

  1. احس انو احلا شي على سونغ جاي الشعر الاسود مااا اباه يصبغه T – T
    فايتنغ btob ^.^ خصوصا ماي بوي….سونغ جاي ❤.❤ ~.^
    لحد يغار هههههههههههه
    كماااو اوني ع المجهود ^_^

اترك رد

